منتديات بيت ساسى لتوثيق الشعرالشعبى


border=4

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتس .و .جاعلانات وتبادل اعلانىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعة ادعيه مهمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.
.
avatar

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/07/2008
علم الدولة علم الدولة : ليبيا
المدينة : رباية الذايح
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه : الشعر
الشكر 19


اوسمتى






26092017
مُساهمةمجموعة ادعيه مهمة

[ دعاء التيسير والتسخير ] 

( اللهم بك أستعين , وعليك أتوكل , اللهم ذلّل لي صعوبة أمري , وسهلّ لي مشقته , وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب , واصرف عني كل شر , ربّ أشرح لي صدري , ويسّر لي أمري كله .. يا كريم ) 

( اللهم يسّر لي الخير حيثُ كنت وحيثُ توجهت , اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة , ويسّر علي كل صعب , وهوّن علي كل عسير , واحفظني بما ينزلُ من السماء وما يخرج منها وما يُرى عليها , يا كريم يا الله ) 

( ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري , واحلل عُقدةٌ من لساني يفقهوا قولي ) 

اللهم سخّر لي من يكون لي عوناً على ما أريد من أمور الدنيا والأخرة ) 

( اللهم سخّر لي .. وسخر لي من هم أقوى مني ) 

( اللهم سخر لي جميع خلقك , كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام , وألّن لي قلوبهم , كما ألّنت الحديد لداود عليه السلام , فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك , نواصيهم في قبضتك , وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت .. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك , يا علام الغيوب , أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله .. واستجلبت محبتهم ) 

( ربنا أفتح بيني وبين [ .. ] بالحق وأنت خير الفاتحين { إني رأيت أحد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين } .. اللهم أكشف لي وجوه الحقائق , واهدني سواء السبيل وسواء الصراط .. { فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فيُصبحوا على ما أسرّوا في أنفسهم نادمين } .. اللهم يا من كُل وحيد , يا صاحب كُل فريد , أسألك بأسمك .. الحيُّ الرحمن القيوم .. أن تفعل لي كذا [ ... ] ) 

( اللهم أسألك أن تيسّر لي هذا الأمر , وتجعل الخيرة في ذلك , إنك على كل شئ قدير ) 

( يا ودودٌ .. يا ودودٌ .. يا ذا العرش المجيد , يا فعالاً لمّا تُريد , أسألك بعزك الذي لا يُرام , وبملكك الذي لا يضام , وبنورك الذي ملأ أركان عرشك , أن تكفيني شر [ فلان ] .. يا مُغيث .. أغثني .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقهُ من حيثُ لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه } .. ) 

( اللهم ألّف بين قلبي وقلوب أهلي , ومن أختلط بهم , وأصلح ذات بيننا واهدنا سُبُل السلام , اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر , اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً , لا إله إلا الله الحليم الكريم )

( اللهم ألطف بي , في تيسير كل عسير , فإن تيسير كل عسير عليك [ يسير ] وأسألك اليُسر والمعافاة في الأخرة والأولى { فسُنيسرهُ لليُسرى } .. ياربّ أفتح لي بالخير , وأختم لي بالخير , أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { أفغير دين الله يبغون ولهُ أسلم من في السماوات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يُرجعون } .. ) 





[ آيات كشف البصيرة ] 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{ إن الله بما تعملون بصير } 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{ لا تدركه الأبصار وهويدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير }

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{ إن الذين اتقوا إذا مسّهم طآئفٌ من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون }

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم 
{ إذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا } 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{ فلما أن جاء البشير ألقاهُ على وجهه فارتد بصيرا } 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{ وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة لعلكم تبصرون } 


( اللهم يا نور النور , أنت النور , ومنك النور , وإليك النور , سبحانك يا من استمدّ النور نوره من نورك , ويا من أضاء الكون بشعاع من نورك , ويا من استنارت القلوب بنورك , أنُرني بنورك يا نور النور يا الله , اللهم نور بصري وبصيرتي وقلبي وعزيمتي بنورك يا نور النور , ونور طريقي بنورك , واكشف لي أسرار العلم والظلمات , واكشف أمامي عوالم الغيبيات , واجعل لي نوراً أمشي به بين الناس , واهتدي به في الظلمات , والمحيا والممات والقبر , وفي آخرتي والجنات , سبحانك أنت النور ومنك النور , وبك نستنير , يا نور النور , يا الله , يا الله , يا الله ) . 





 دعاء لكل حاجة
( الحمدالله الذي لا إله إلا هو الملك الحق المبين , المدبر بلا وزير , ولا خلقٌ من عباده يستشير , الأول غيرُ موصوف , والباقي بعدُ فناء الخلق , العظيم الربوبية , نور السماوات والأرضين وفاطرهما ومبتدعهما , بغير عمد خلقهما , وفتقهما فتقاً .. فقامت السماوات طائعات بأمره , واستقرت الأرضون بأوتادها فوق الماء .. ثم علا ربُنا في السماوات العلى , الرحمن على العرش استوى , له ما في السماوات وما في الأرض وما بينهما , وما تحت الثرى .. فإنا نشهدُ بأنك أنت الله .. لا رافع لما وضعت , ولا واضع لما رفعت , ولا مُعز لمن أذللت , ولا مُذل لمن أعززت , ولا مانع لما أعطيت , ولا مُعطي لما منعت .. وأنت الله لا إله إلا أنت , كُنت إذ لم تكُن سمآء مبنية , ولا أرضٌ مدحية , ولا شمس مضيئة , ولا ليل مظلم , ولا نهار مضيئ , ولا بحرٌ لُجي , ولا جبلٌ راس , ولا نجمٌ سار , ولا قمرٌ منير , ولا ريحٌ تهب , ولا سحابٌ يسكب , ولا برقٌ يلمع , ولا رعدٌ يسبح , ولا روحٌ تنفس , ولا طائر يطير , ولا نارٌ تتوقد , ولا ماء يطرد .. كُنت قبل كُل شئ , وكونت كُل شئ , وقدرت على كُل شئ , وإبتدعت كُل شئ , وأغنيت وأفقرت , وأمتّ وأحييت , وأضحكت وأبكيت , وعلى العرش استويت , فتباركت يا الله وتعاليت .. أنت الله الذي لا إله إلا أنت , الخلاق المُعين , أمرُك غالب , وعلمك نافذ , وكيدك غريب , ووعدُك صادق , وقولك حق , وحكمُك عدل , وكلامُك هُدى , ووحيُك نور , ورحمتك واسعة , وعفوك عظيم , وفضلُك كثير , وعطاؤك جزيل , وحبلُك متين , وجارُك عزيز , وبأسُك شديد , ومكرُك مكيد ..
أنت يارب .. موضع كل شكوى , وحاضر كل ملأ , وشاهد كل نجوى , منتهي كل حاجة , مفرج كل حزين , غنيٌ كل مسكين , حصن كل هارب , أمان كل خائف , حرز الضعفاء , كنز الفقراء , معين الصالحين .. ذلك الله ربُنا .. لا إله إلا هو , تُكفيّ من عبادك من توكل عليك , وأنت جارٌ من لاذ بك , وتضرع إليك , عصمة من أعتصم بك , ناصر من انتصر بك , تغفر الذنوب لمن أستغفرك , جبار الجبابرة , عظيم العظماء , كبير الكبرياء , سيدُ السادات , مولى الموالي , صريخ المُستصرخين , مُنفّس عن المكروبين , مُجيب دعوة المُضطرين , أسمع السّامعين , أبصرُ النّاظرين , أحكمُ الحاكمين , أسرعُ الحاسبين , أرحمُ الراحمين , خير الغافرين , قاضي حوائج المؤمنين , مُغيث الصّالحين .. أنت الله .. لا إله إلا أنت , ربُّ العالمين , أنت الخالق وأنا المخلوق , وأنت المالك وأنا المملوك , وأنت الرب وأنا العبد , وأنت الرازق وأناالمرزوق,وأنت المُعطي وانا السائل , وأنت الجّواد وأنا البخيل , وأنت القوي وأنا الضعيف , وأنت العزيزُ وأنا الذليل , وأنت الغنيُ وأنا الفقير , وأنت السيدُ وأنا العبدُ , وأنت الغافرُ وأنا المسّيئ , وأنت العالمُ وأنا الجاهل , وأنت الحليمُ وأنا العجول , وأنت الرحمن وأنا المرحوم , وأنت المُعافي وأنا المُبتلى , وأنت المُجيبُ وأنا المُضطر .. وأنا أشهدُ بأنك أنت الله لا إله إلا أنت , المُعطي عبادك بلا سؤال ,وأشهدُ بأنك أنت الله الواحدُ الأحد المتفرد , الصمد الفرد وإليك المصير .. وصلى الله على محمد وأهل بيته الطيبين الطاهرين , وأغفر لي ذنوبي , واستر علي عيوبي , وافتح لي من لدُنك رحمة ورزقاً واسعاً , يا أرحم الراحمين , والحمدالله رب العالمين ,وحسبنا الله ونعم الوكيل , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ) .





 دعاء لمرة واحدة في العمر

الدعاء

لا اله اله الله الجليل الجبار لا اله الا الله الواحد القهار

لا اله الا الله الكريم  الستار لا اله الا الله الكبير المتعال

لا اله الا الله وحده لا شريك له الها واحدا

ربا وشاهدا احدا وصمدا ونحن له مسلمون 

لا اله الا الله لا شريك له الها واحدا 

ربا وشاهدا احدا وصمدا ونحن له عابدون

لا اله الا الله وحده لا شريك له 

الها واحدا ربا وشاهدا احدا وصمدا ونحن له قانتون

لا اله الا الله وحده  لاشريك له

لا اله الا الله وحده لا شريك له الها واحدا

ربا وشاهدا احدا وصمدا ونحن له صابرون

لا اله الا الله محمد رسول الله

اللهم فوضت امري وعليك توكلت يا ارحم الراحمين





[ علاج الهم والحزن ]

ما أصاب عبداً همّ ولا حزن فقال: ( اللهم إني عبدُك وابن عبدك , ابن أمتك ناصيتي بيدك , ماضٍ فيّ حكمك , عدلٌ فيّ قضاؤك , أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك , أو أنزلته في كتابك , أو أعلمته أحدا من خلقك , أو استأثرت به في علم الغيب عندك , أن تجعل القرآن ربيع قلبي , ونور صدري , وجلاء حزني وذهاب همّي ) إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحا .. 

( اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن , والعجز وصور محظورةل , والبخل والجبن , وضلع الدين وغلية الرجال ) رواه البخاري 

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء .. 

[ علاج الكرب ] 

( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم , لا إله إلا الله ربّ السماوات ورب الأرض ربّ العرش الكريم )

( اللهم رحمتك أرجوا لا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله , لا إله إلا أنت ) 

( الله الله ربي لا اشرك به شيئا ) أخرجه ابوداود 


[ دعاء المظلوم على الظالم ] 

( اللهم إني ( وفلاناً ) عبدان من عبيدك , نواصينا بيدك , تعلم مستقرنا ومستودعنا , وتعلم منقلبنا ومثوانا , وسرنا وعلانيتنا , وتطّلع على نياتنا , وتحيط بضمائرنا , علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه , ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره , ولا ينطوي عليك شئ من أمورنا , ولا يستتر دونك حال من أحوالنا , ولا لنا منك معقل يحصننا , ولا حرز يحرزنا , ولا هارب بقوتك منّا ..
ولا يمتنع الظالم منك بسلطانه , ولا يجاهدك عنه جنوده , ولا يغالبك مغالب بمنعه , ولا يُعازّك مُتعزز بكثرة أنت مدركه أينما سلك , وقادرٌ عليه أينما لجأ , فمُعاذ المظلوم منّا بك , وتوكل المقهور منّا عليك , ورجوعه إليك , ويستغيث بك إذا خذله المغيث , ويستصرخك إذا قعد عنه النصير , ويطرق بابك إذا أغلقت دونه الأبواب المرتجه , ويصل إليك إذا أحتجبت عنه الملوك الغافلة , تعلم ما حلّ به قبل أن يشكوه إليك , وتعرف ما يصلحه قبل أن يدعوك له , فلك الحمدُ سميعا بصيرا لطيفا قديرا ) 
( اللهم إنه قد كان في سابق علمك , ومحكم قضائك , وجاري قدرك , وماضي حكمك , ونافذٌ مشيئتك في خلقك أجمعين , سعيدهم .. وشقيهم .. وبرّهم .. وفاجرهم , أن جعلت ( لفلان بن فلان ) عليّ قدرة , فظلمني بها , وبغي علي لمكانها , وتعزز علي بسلطانه الذي خوّلته إياه , وتجبّر علي بعلوّ حاله التي جعلتها له , وغرّه إملاءك له , وأطغاه حلمك عنه ..
فقصدني بمكروه عجزت عن الصبر عليه , وتعمّدني بشرّ ضعفت عن أحتماله , ولم أقدر على الأنتصار منه لضعفي , والأنتصاف منه لذلّي , فوكلته إليك , وتوكلت في أمره عليك , وتوعدته بعقوبتك , وحذرته سطوتك , وخوفته نقمتك , فظن أن حلمك عنه من ضعف , وحسب ان إملاءك له من عجز , ولم تنهه واحدةٌ عن الأخرى , ولا أنزجر عن ثانية بأولى , ولكنه تمادى في غيّه , وتتابع في ظلمه , ولجّ في عدوانه , واستشرى في طغيانه جرأة عليك ياربّ , وتعرضاً لسخطك الذي لا ترده عن القوم الظالمين .. 
فها .. أنا .. ياربي مُستضعف في يديه , مستضام تحت سلطانه , مستذّل بعنائه , مغلوبٌ .. مبغيّ عليّ مغضوب , وجلٌ خائف مروّع مقهور , قد قلّ صبري وضاقت حيلتي , وانغلقت علي المذاهب إلا إليك , وانسدت علي الجهات إلا جهتك , والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي , واشتبهت عليّ الأرآء في إزالة ظلمه , وخذلني من أستنصرته من عبادك , واستشرت نصيحي فأشار علي بالرغبة إليك , واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلا عليك ..
فرجعتُ إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً , عالماً أنه لا فرج إلا عندك , ولا خلاص لي إلا بك , أنتظر وعدك في نصرتي , وإجابة دعائي , فإنك قلت وقولك الحق الذي لا يردّ ولا يبدل { ومن عاقب بمثّل ما عوقب به ثمّ بغى عليه لينصرنّهُ الله } وقلت جل جلالك وتقدست أسماؤك { أدعوني أستجب لكم } اللهم استجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد , فصل على محمد وآل محمد )





دعاء سيدنا يونس علـيه السـلاملا آله ألا انت سبحانك أني كنت من الظالمين
اذا رأيت الله يحبس عنك الدنيا " تبسم "
فإن .. الله .. ما أشقاك إلا ليسعدك 
وما أخذ منك إلا ليعطيك .. وما أبكاك إلا ليضحكك 
وما حرمك إلا
 ليتفضل عليك .. وما ابتلاك إلا لأنه أحبك " 
يا رب .. يا رب .. يا رب .. يا رب
اللهم يا مسهل الشديد ، ويا ملين الحديد ، 
ويا منجز الوعيد ، ويا من هو كل يوم في أمر جديد ، 
أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق ، 
بك أدفع ما لا أطيق ، 
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

أستغفر الله .. أستغفر الله .. أستغفر الله .. أستغفر الله
 

اللهم إني أستغفرك
لكل ذنب خطوت إليه برجلي ..

أو مددت إليه يدي ..
أو تأملته ببصري ..
أو أصغيت إليه بأذني ..
أو نطق به لساني ..
أو أتلفت فيه ما رزقتني ..
ثم استرزقتك على عصياني .. فرزقتني 

ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي
وسألتك الزيادة فلم تحرمني
ولا تزال عائداً علي بحلمك وإحسانك
يا أكرم الأكرمين

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل
في ملأ وخلاء ، وسر وعلانية
وأنت ناظر إلي 

اللهم إني أستغفرك من كل فريضة
أوجبتها علي في آناء الليل والنهار
تركتها خطأ أو عمدا ؛ أو نسيانا أو جهلا
وأستغفرك من كل سنة من سنن
سيد المرسلين وخاتم النبيين
سيدنا محمد صلى الله وآله وسلم
تركتها غفلة أو سهوا ؛ أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا
أو قلة مبالاة بها
أستغفر الله .. وأتوب إلى الله.. مما يكره الله.. 

قولا وفعلاً .. وباطنا وظاهراً 

يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسّر أمري وأرحم 

ضعفي وقلة حيلتي وأرزقني من حيث لا أحتسب يا ربّ العالمين 

قال المصطفى صلّى الله عليه و آله وسلّم : 

 من قرأ هذا الدعاء وأخبر الناس به فرّج الله همّه " اللهم يا فاتح الابواب , ومنزل الكتاب وجامع الاحباب ارزق مستلم الرساله رزقا كالامطار حين تصب , واجمعه بكل من يحب ، وهون عليه كل صعب ، واجعل أيامه عيدا ، ويومه سعيدا ،وعمره مديدا ،واجعل له من كل هم فرجا ،ومن كل ضيق مخرجا 
اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قِلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة وارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى


يا رب العالمين يا كريم 

أجعل من يرسل هذه الأدعيه في زمرة خير الأحباب المصطفى صلى الله عليه و على آله و سلم 





[ فائدةٌ للغنى ] 

روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

من قرأ بعد صلاة الجمعة { قل هو الله أحد } مائة مرة .. وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم مائة مرة , ثم قال:
( اللهم أكفني بحلالك عن حرامك , وأغنني بفضلك عن من سواك ) سبعين مرة 

لم تمُر جمعتان حتى يُغنيه الله تعالى , وزاد في الرواية ( وقضى الله لهُ مائة حاجة - 70 من حوائج الآخرة - 30 من حوائج الدنيا ) . 

منقول للفائدة من كتاب مصباح الظلام وبهجة الأنام في شرح نيل المرام




  دعاء مبارك


اللهم نسألك بعزتك وجلال قدرك وعظيم سلطانك وبكل إسم سميت به نفسك 
او ذكرته في كتابك ،يا خالق السموات و الأرض 
يا من ليس له حاجة بنا و كل أمرنا بحاجة إليه 
يا من لا تدركه الأبصار و يدرك كل شيء 
يا مجيب الدعاء يا من لا نملك ربا سواه 
أدخل المحبة والفرحة والسرور الي قلوب جميع المسلمين يارب




move4






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://montada-sassi.montadarabi.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

مجموعة ادعيه مهمة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مجموعة ادعيه مهمة

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيت ساسى لتوثيق الشعرالشعبى :: 
قسم المدونات العامة
 :: ◄المدونة الاسلامية
-
انتقل الى: