منتديات بيت ساسى لتوثيق الشعرالشعبى


border=4

 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتس .و .جاعلانات وتبادل اعلانىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ولله الأسماء الحسنى فادعوهُ بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
.
.
avatar

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/07/2008
علم الدولة علم الدولة : ليبيا
المدينة : رباية الذايح
الجنس الجنس : ذكر
الهوايه : الشعر
الشكر 19


اوسمتى






28092017
مُساهمةولله الأسماء الحسنى فادعوهُ بها

ولله الأسماء الحسنى فادعوهُ بها


اللهم صل على سيدنا محمد , الفاتح لما أُغلق , والخاتم لما سبق , ناصر الحق بالحق , والهادي إلى صراطك المستقيم , وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم ..

[ الله جلّ جلاله ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم إني أسألك بما سألك جبريل على عرشك العظيم , وبحق هذا الإسم العظيم الأعظم .. الله .. الله .. الله , بعلمك وقدرتك على الخلائق وبإسمك العظيم الكبير المتعال .. الله .. الله .. الله , الأسم الذي فضلته على سائر الأسماء , اللهم إنس اسألك بحق اسمك يا الله , يا الله , يا الله , يا حيّ يا قيوم أحيني حياة طيبة أعيش بها على شاطئ بحر محبتك , وألبسني مهابة عند العوالم , وافتح عين قلبي وبصري بنورك , حتى ينفتح قلبي لتقي الأسرار , وينطق بمكنون جواهر وقايتك , وأفضِ علي من بحر فيضك الأقدس وسهله علي , حتى أصل إلى ساحل اللطف , وخذني أخذة لطيفه أجدُ حلاوتها أيام لقائك يا لطيف ) 

[ الرحمن ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , إلهي رحمتك وسعت كل شئ لا إله إلا أنت يا أرحم الراحمين , قدّرت الأشياء وأحكمتها , ورحمت العباد برحمة العموم ورحمة الخصوص , سبحانك أنت الله الرحمن الرحيم , أحاطة سرمدية ملكك أحاطةً أبدية أمدية , أسألك وأتوسل إليك بأسمائك الحسنى أن تشهدني حقائق الأشياء , وأن توفقني لحفظها , وأنت الحنان المنان الرحمن علينا في الأزل والأبد بالكشف عن سرّ النفس والجسم وحقيقتها يا الله .. يا الله .. يا الله , يا مالك يوم الدين , إياك نعبد وإياك نستعين ) 

[ الرحيم ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت الرحيم على المخلوقات , وكاشف سرّ الموجودات , وأنت الرحمن , أسألك أن تقضي لي حاجتي وما أريد , إلهي أسألك الكشف عن وجودي ونيل مقصودي , وأطلعني على شمسي لأتحقق في كل رقيقة , ونور قلبي بنور اسمك الرحيم , لتخضع لي ارواح الجبّارين , وتنقاد لي نفوس المتمردين , واكشف لي عن حقيقة عالم الملك والملكوت والعزة والجبروت , لأحظى بالقرب منك يا ودود يا رحيم ) 

[ الملك ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت الملك القدوس , محيي الأرواح والنفوس , مالك الرقاب و ومسبب الأسباب مالك يوم الدين , ومقرّب البعيد , ومجيب دعوة المضطرين , لا إله إلا أنت الواحد الأحد , ذلّت لك رقاب الملوك , وصار كل ملك لك عبدٌ مملوك , أسألك باسمك الملك القدوس أن تملكني ناصيتي وتكشف لي عن حقائق عالم الجبروت , لأحظى بالأسرار الربّانية , والآيات المكوتية , وملكني اللهم ناصية عوالم اسمك الأعظم الذي تعززت به ولا تسمى به غيرك يا مالك يا قدوس , يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام ) 

[ القدوس ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , إلهي .. قدّسني من شبهات الأغيار , واشرح صدري بنور الأنوار , واكشف لي عن عالم الملك والملكوت لأحظى بالسرّ الأقدس النفيس الأنفس , واكشف عن قلبي حجاب الغفلة , وقربني إليك زلفى يا قدوس يا سبوح , ومُدني برقيقة من رقائق اسمك القدوس الأقدس , أقدس بها وجودي بتقديس الأبرار الكاملين الأخيار من الأنبياء والصالحين , يا مالك يوم الدين , بحق اسمك القدوس ) 

[ السّلام ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم سلّمني من الخواطر الشيطانية , وأحيي قلبي بنور معرفتك القدسية , وسلّمني من الكدرات الظلمانية , والرعونات النفسانية , وجنبني كل مكروه , وارزقني كل رفعة , واكشف يا قدوس يا سلام يا مؤمن يا مهيمن عني كل بلية , واقضي حوائجي بحق اسمك السّلام ) 

[ المؤمن ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , ربّ .. مدّني برقيقة من رقائق اسمك المؤمن تشرح بها صدري , ومدني ببارقة من فيضك الأقدس النفيس الأنفس , فأنت سامع الأصوات ومجيب الدعوات , أسألك بسرّ سريان ودّك القديم أن تهديني صراطك المستقيم , وتُحيي روحي بالإيمان القويم , فأنت ربي وبيدك سمعي وبصري , أقض حاجتي يا ربّ العالمين ) 

[ المهيمن ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , سبحانك ما أعظم شأنك , ما أعز سلطانك لا إله إلا أنت , ربّ الأرباب ومالك الرقاب , أنت المهيمن الوهّاب , أسألك اللهم بسريان حكمتك في القلوب والأسرار , أن تكسوني هيبة وقبولا بين أبناء جنسي , وأن تكشف لي عن أسرار الهيمنة يا مهيمن , أنت العالم بما يكون , صرفت الأفهام والألسن عن وصف كمالك , وأنت أجلّ وأعظم أن تدرك ذاتك )

[ العزيز ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت العزيز الغالب الذي لا تغلب قوته غالب , أسألك أن تقويني على طاعتك , وأن تحيي قلبي وروحي ببارقة من البوارق النورانية لأتعزز بعزّ عزّتك يا عزيز , واحفظني وارفعني إلى رتبة الأولياء والصالحين ياربّ العالمين , وثبّتني كما ثبت أولياءك المقربين وأهل طاعتك أجمعين ) 

[ الجبّار ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم إني أسألك يا مُعلل العُلل وأزلي الأزل قبل الأزمان الزائلة والأماني الفانية , يا جبار يا قدوس , يا من هو الأول .. والآخر .. والظاهر .. والباطن , يا مُكّون التكوين , يا مقدّر الوقت والحين , انقلني من هذا البحر الذاتي الفاني والخليفة الفانية , واحمل روحي مع ملائكتك الكرام المقربين الأخيار , وانقل طبعي من طباع البشرية يا أزلي الأزل , يا مُفني الخلق والأول , يا من هو في ملكه جبّار , لا إله إلا أنت الواحد القهار العزيز الجبار , أسألك أن تمدني بمدد من عندك وأقهر لي كل جبّار .. يا الله يا الله يا الله , بحق اسمك الجبار .. أن عبدُك [ فلان ] آذاني وتجبّر علي , وأنت جبار السماوات والأرض , أسألك أن تجبره وتقهره بالمحبة والمودة لي .. يا جبار يا الله ) 

[ المتكبّر ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , أنت المتكبر .. لا كبير غيرك لك الكمال المطلق والجبروت القهري , لا إله إلا أنت يا أول .. يا آخر .. يا ظاهر .. يا باطن , أسألك يا قهار يا الله .. يا ربّ أن تقهر أعدائي و وتحيي قلبي , وتُؤيدني بالخضوع والخشوع حتى يخشع لك قلبي وجوارحي بالخضوع إليك , يا متكبر يا أمان الخائفين يا رب العالمين ) 

[ الخالق ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت خالق الموجودات ومكّونها , وأنت الذي أظهرتها من العدم المخترع بقوة التدبير , يا مبدع الأشياء ومميت الأحياء أن تنزل في قلبي نوراً ذاتيا تجذب به مجامعه إلى شهودك يا الله يا خالق ) 

[ البارئ ]
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت البارئ يا بارئ , يا فتاح افتح علينا سرّ غيبك لا إله إلا أنت المعطي الهادي , أسألك يا موجد الموجودات من المعدومات ومدبّر الأفلاك بدقائق الحركات , أن تدبّرني من شئ قاطع يقطعني عنك , اللهم نجّني من الخطأ والنسان , وصور محظورةل والخذلان ومن شرّ الشيطان , ومن كل شاغل يشغلني عنك يا الله يا بارئ , واقضي حاجتي بحق اسمك البارئ ) 

[ المصوّر ]
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت المصوّر للأشكال , ومشكل دقائق بدائع الأشكال , ومصور اختلاف تصوير المنال المخترع تصاويرها وتراكيبها , أسألك يا مبدع مثالها , ومصور الصور العلويه بأشكالها وحقائقها , من المليح والقبيح والجميل والكل من فعلك , أنت مبدع الأرواح ومخترع الأجسام , أسألك بسرّ أمدادك في العوالم العلوية والسفلية أن تزيل عني الآلام والأسقام , اللهم أنت المنعم المتفضّل أنعمت على المخلوقات بنعمة الإيجاد , أسألك بسرّ هذا السر اللطيف أن تمدني برقيقة من رقائق تكشف لي بها عن حقائق الأشباح الصورية , يا خالق يا بارئ يا مصور في المساء والصباح , مدّني بعوالم هذا الأسم واقضي حاجتي ) 

[ الغفار , القهار ]

[ الوهاب ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت الوهاب الجوّاد بالعطايا والأنعام , الباذل المواهب لكل موجود موهبة , فإن خزائنك مملوءة لا تنقص بكثرة البذل وبروز أنفاسك بما تشاء من عبادك بما تختار من فضلك , أسألك يا وهّاب يا جزيل العطايا يا رافع البلايا أن تعطيني الجزيل من نعمائك وتدفع عني الجليل والحقير من بلائك , وأن تعاجلني بهلاك الأضداد المعتدين , وأن تسرع بقهرك الحسّاد والمعتدين , وأسألك اللهم أن تهبني إجلالا وسراً إلهياً ترفع به الحجب الظلمانية عن قلبي , فأهتدي بك إليك يا الله يا وهاب أجب طلبي ) 

[ الرزاق ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت الكفيل الرزاق على الأطلاق الموصّل الرزق لكل أحد من المخلوقات , سبجانك رازق أهل السماوات والأرض بالأرزاق , وأمددتهم بلطائف الروحانيات , ورازق أهل البرّ والبحر , والنواميس الجسمانية , والجنين في بطن أمه من الغذاء اللطيف والأشربة الدقيقة , أسألك أن تذّر عليّ الأرزاق من جميع الآفاق وتشرح صدري وتكشف عليّ لطائف الرزقية من غير تعب , وأن تجعلها لي قوة من كرمك يا كريم , وامنح قلبي بلطائف المعارف واجعلها في رزقي ومدّني بها ياربّ العالمين, يا رزاق و واحيي قلبي إلى الأبد ) 

[ الفتاح ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت الفتاح على العباد بما تشاء من مغاليق المسالك , المنفّذ بسرّ اسمك الفتاح الناصر من شديد المهالك , القاضي بين العباد بدقائق الحكمة في العالم العلوي , تحكم بما تشاء وتختار في خلقك , أسألك بسرك الساري في سبحات عالم الملكوت , المنزّل في خفايا سرّه إلى أن تصل إلى أن تفتح في قلبي بالشهود هذه الأسرار , وتحققه بحقائق الأنوار , إنك على كل شئ قدير ) 

[ العليم ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت العالم العليم , علام الغيوب وعالم دقائق الأسرار والخفّيات , المحصي لكل ذرة , بما قدرت ورتبت في الظاهر والباطن من الموجودات , أسألك أن تخرق فيما بيني وبينك الحجاب لأطلع على ما تحت كل ذرة من ذرات الوجود , يا الله يا عليم يا حكيم أسألك بسرّ قوتك أن تسخر لي من يقضي حاجتي ويكون عوناً لي فيما أريد .. يا الله ) 

[ القابض ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت قابض السماوات وباسط الأرضين والجميع بهيبتك وعظمتك وقدرتك , قدّرت الأشياء بقوة مراد الأخيار , اللهم بسرّ النّشأتين والقبضتين أن تسخر لي خدام هذا الأسم , بحق اسمك القابض والملائكة المقربين , وأن تلبسني نورا من أنوار هذا الإسم يا الله يا قابض ) 

[ الباسط ]
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم ياباسط الأرضين والسماوات قدّرت الأشياء وبسطتها بحكمتك , أمدّني اللهم برقيقة من رقائق أنسك , لتخاطبني كل ذرة من ذرات الوجود بالبسط , يا باسط يا الله يا ودود , أسألك أن تسخرلي من يكون لي عوناً على أموري , يا خافض يا باسط ) 

[ الخافض الرافع ]
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت الخافض والرافع في جميع الموجودات , من أهل الأرضين والسماوات بما تختاره من غامض الأشارة والإرادات , سبحانك تخفض أعدائك من محل القرب بعد ولايتك , وترفع أحبابك إلى الوجود بنعمائك , سبحانك يا خافض يا رافع ) 

[ المعزّ المذّل ]
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت المعزّ الذي لا يشابه عزّك .. عزّة كل عزيز وعظيم , ولا يصل إلى كبريائك من الملوك والأملاك في جميع خلقك أحد , أنت المعزّ بحسن الطاعة لأوليائك , والمذل بخذلان المعاصي لقلوب أعدائك , أسألك اللهم أن تُعزّني , وتُذل من ظلمني , وتعاجل بالخذلان كل شيطان وحاسد ومعاند , وأن تقويني بقويّ لطفك يا الله يا معز يا مذل ) 

[ السميع ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم يا سميع , أنت الذي تسمع جميع المواطن من غير أذنٌ صمخى و على اختلاف اصناف اللغات فلا يخفى عليك شئٌ مما هجس في الضمائر , وما نطقت به السرائر , يا من أحصى علمه جميع المسموعات الذي أحاط بجميع الموجودات , يا من تسمع دبيب النملة السوداء على الصخرة الصّماء في الليلة الظلماء , أسالك أن تسمع دعائي وتقضي حاجتي وتسخر لي من يقضي حوائجي بحق اسمك السميع ) 

[ البصير ]
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت البصير بدقائق الموجودات الجسمانية , كأبصارك بظواهر حقائق الموجودات الحسيّة , فترى تفاصيل الأعراض والأكوان , يا من لا يشغله شأن عن شأن ولا يحل بمكان يا ذا الوجود والأحسان , نوّر بصري وبصيرتي بنور بصرك الباقي وعلمك الرّباني حتى يكون لي سمعاً وبصراً ويداً ورجلاً ولساناً وقلباً , ونورني بانوارك يا الله يا بصير إنك على كل شئ قدير ) 

[ الحكم ] 
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت الحكم الحاكم القاض بما حكمت في غيب القديم , بما أظهرت من مخلوقات الأملاك والأفلاك وجميع الحركات , ثم حكمت على كل واحد من تفصيل الإرادات والمشيئات , أسألك بما شئت من تقدير الحكم , وبما أخرجت من القضاء في اللوح والقلم , وأن تكشف لي عن حقائق الأسماء وتقضي حاجتي , وعلمني من المعلومات يا عليم يا حكيم )

[ العدل ]
( بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم أنت العدل , عدلت في ترجع إيجاد الموجودات , فقدمت وحكمت بالحق , أسألك اللهم العلم والمعلوم , وأن تحيي قلبي وتكشف لي عن حقائق المعلومات , وتوفقني لكل عمل يقربني إليك زلفى , بالعدل والإحسان وتقضي حاجتي يا حكيم يا عدل يا لطيف يا خبير ) 

[ اللطيف ] [ الخبير ] [ الحليم ] [ العظيم ]

[ الغفور ] [ الشكور ] [ العليّ ] [ الكبير ]

[ الحفيظ ] الحسيب ] [ الجليل ] [ الكريم ]

[ الرقيب ] [ المجيب ] [ الواسع ] [ الحكيم ]

[ الودود ] [ المجيد ] [ الباعث ] [ الشهيد ] 

[ الحقّ ] الوكيل ] [ القوي ] المتين ] [ الولي ]

[ الحميد ] [ المحصي ] [ المبدئ المعيد ] [ المحيي المميت ]

[ الحيّ ] [ القيوم ] [ الواجد ] [ الماجد ]

[ الواحد الأحد الصمد ] [ القادر المقتدر ] [ المقدم المؤخر ]

[ الأول الأخر ] [ الظاهر الباطن ] [ الوالي المتعال ] [ البرّ ]

[ التواب ] [ المنتقم ] [ العفو ] [ الرؤوف ] 

[ مالك الملك ذو الجلال والإكرام ] [ المقسط ] [ الجامع ] 

[ الغني المغني ] [ المانع المعطي ] الضار النافع ] [ النور ] 

[ الهادي ] [ البديع ] [ الباقي ] الوارث ] 

[ الرشيد ] [ الصبور ] [ سبحان الله عما يصفون ] 

وسلامٌ على المرسلين والحمدالله ربّ العالمين



move1






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://montada-sassi.montadarabi.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

ولله الأسماء الحسنى فادعوهُ بها :: تعاليق

avatar
رد: ولله الأسماء الحسنى فادعوهُ بها
مُساهمة في الخميس 28 سبتمبر 2017, 1:39 am من طرف Admin
أثر أسماء الله الحسنى على القلب و الجوارح

بسم الله و الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه, يليق بجلال وجهه و عظيم سلطانه, و الصلاة و السلام على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام و على آله و صحبه أجمعين.

أما بعد؛

فإن لله تعالى أسماء حسنى و صفات علا لا تليق إلا به, قال الله تعالى: { ولله الأسماءالحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون }. و تعلم أسماء الله الحسنى و معرفة معناها أصل عظيم من أصول الدين و من أشرف العلوم. و هذا العلم (إحصاء أسماء الله الحسنى) يتضمن ثلاثة مراتب, و هي: الحفظ, و الفهم, و الدعاء. فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: " لله تسعةً وتسعون اسماً, مائةً إلا واحدة. لا يحفظها أحد إلا دخل الجنة, و هو وتر يحب الوتر ". أي من حفظها و فهم معانيها و اعتقدها بقلبه و جوارحه و دعا الله بها و تعبد الله بمقتضاها, فإن له الجنة. و العلم بأسماء الله الحسنى له عظيم الأثر على الفرد و المجتمع و الأمة, فإن من آثارها: عبادة الله عز و جل و خشيته في الغيب و الشهادة, و تذوق حلاوة الإيمان, و محبة الله تعالى و الشوق إلى لقائه فأعرف الناس لله أشدهم حبا له. فيجب على المسلم الحرص على تعلم و إحصاه أسماء الله الحسنى و العمل بمقتضاها ليزيد من إيمانه و يقويه.

فمن أسمائه جل و علا ( الرحمن الرحيم )؛

قال الله تعالى: { الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم }. فالرحمن: هو ذو الرحمة الواسعة التي وسعت كل شيء, و الرحيم الموصل رحمته إلى من شاء من خلقه. فكل ما في هذه الدنيا من نعم هي من رحمة الله تعالى بنا, قال تعالى: { و إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها }. و كذلك فإن لله تعالى رحمة في الآخرة لا تكون إلا لأهل التوحيد. فعلى المسلم أن يحمد الله تعالى على رحمته بعباده, و طاعته في كل ما أمر به و البعد عما نهى عنه. فيزيد من إيمانه, و يطبق ما تعلمه في حياته فيرحم المسلم أخيه المسلم و يعطف عليه, فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "الراحمون يرحمهم الرحمن, ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء". و لا ينسى دعاء الله تعالى بما يناسبه من الأسماء الحسنى, فيقول اللهم يا رحمن يا رحيم ارحم المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات. فيحقق بذلك قول الله عز و جل: { ولله الأسماءالحسنى فادعوه بها وذروا الذين يلحدون في أسمائه سيجزون ما كانوا يعملون }, و قال تعالى: { قل ادعوا الله أو ادعوا الرحمن أيا ما تدعو فله الأسماء الحسنى }.
move4
 

ولله الأسماء الحسنى فادعوهُ بها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيت ساسى لتوثيق الشعرالشعبى :: 
قسم المدونات العامة
 :: ◄المدونة الاسلامية
-
انتقل الى: